واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف رابعا، عودته الموفقة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وبلغ نصف النهائي للمرة العاشرة بفوزه ، اليوم الأربعاء ، على الروسي أندري روبليف الخامس ب 6-1 و6-2 و6-4.

وغاب ديوكوفيتش عن البطولة الأسترالية العام الماضي وحرم من محاولة الفوز بلقبها للمرة الرابعة عل التوالي والعاشرة في مسيرته على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، ما فتح الباب أمام الإسباني رافايل نادال لاحراز اللقب ثم الفوز لاحقا بلقبه الثاني والعشرين الكبير، متخطيا الصربي الذي يتواجه في دور الأربعة مع الأمريكي تومي بول الفائز على مواطنه بن شيلتون 7-6 (8-6) و6-3 و5-7 و6-4.

لكن السلطات سمحت للصربي ( 35 عاما) بالعودة الى البطولة مجددا ويبدو عازما على معادلة رقم نادال والفوز باللقب العاشر له في ملبورن بعدما بلغ الأربعاء نصف النهائي الرابع والثلاثين له في البطولات الكبرى، ليصبح بذلك قاب قوسين من الرقم القياسي المسجل باسم السويسري المعتزل روجيه فيدرر (46)، متقدما بفارق مريح عن نادال (38).

وما يعزز حظوظ ديوكوفيتش الذي حرم أيضا الموسم الماضي من خوض بطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية على خلفية اللقاح، من استعادة لقب البطولة الأسترالية أنه توج بطلا في جميع المناسبات التسع السابقة التي وصل فيها الى دور الأربعة.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في حرمان روبليف من الوصول الى دور الأربعة لأول مرة في البطولات الكبرى والفوز عليه للمرة الثالثة من أصل أربع مواجهات بينهما.

 

الدار: و م ع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *